Anesthesia Department – Hussain Al-Ali Hospital

 

قسم التخدير

 طب ما قبل الجراحة والأدوية

يمتاز قسم التخدير بالتعامل مع جميع الحالات الطبية للمرضى الذين يخضعون للعمليات الجراحية المختلفة حسب المعايير والإرشادات المتبعة فيASA ، و JCIA   ومن خلال فريق تخدير ذو خبرة طويلة وكفاءة عالية لضمان أفضل رعاية طبية ممكنة، وباستخدام أحدث الوسائل.

فريق التخدير في مجموعة حسين العلي الطبية ملتزم بعمل تقييم شامل قبل التخدير، أثناء العملية، ومتابعة ما بعد العملية. من أولويات فريقنا وضع خطة شاملة لإدارة الألم الحاد والمزمن إضافة لتوفير العناية اللازمة والتعاطف مع المريض.

الخدمات:

  • رعاية المريض:

توفر العناية الحديثة لما يقارب  من 2000 مريض سنوياً  ، من الذين يخضعون لمختلف الإجراءات الجراحية.  وهو يشمل الفحص السر يري للتخدير و  العناية الحرجة وخدمات طب الألم  و التي يتم توفيرها بواسطة أطباء متدربين في مختلف المجالات الجراحية.

  • طب الألم:

يشمل ربط العصب، القسطرة، الإستئصال بالجراحة و البلازما الغنية بالصفائح الدموية المرتبطة بالألم الشديد ( مثال ألم الظهر، الكتف أو الركبة) أو الإصابات الرياضية.

  • التوليد:

على استعداد دائم بتوفير تغطية لمدة 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع لقسم الولادة مع توفر خدمة حقنة أسفل الظهر للولادة الطبيعية بلا ألم إضافة الى تخدير عمليات الولادة القيصرية والسيطرة على ألم ما بعد الولادة.

  • التخدير بقسم الأطفال:

يوفر طاقمنا العناية لحديثي الولادة (الرضيع ) حتى الطفولة و يسعى  بكل جهد لتوفير العناية، المحبة و الأمل لمرضاهم لفترة ما قبل الجراحة وبعدها.

  • خدمات التدخل في حالات الألم الحاد ما قبل الجراحة:

القدرة على التحكم بالألم في حالات الألم المزمن بعد العمليات الجراحية الكبرى، الإصابات، و الحالات الطبية مثل تكسر الدم المنجلي لمرضى الدخول. خدمات إدارة الألم الحاد تساهم في توفير طرق متقدمة في تخفيف الألم عن طريق الحقن الوريدي باستخدام المواد الأفيونية (حقن الوريد للسيطرة على ألم المريض)، الحقن المستمر لفوق الجافية (إبرة أسفل الظهر)، أفيون الجهاز العصبي المركزي، الحقن الوريدي للبنج الموضعي، جرعات مستمرة لتخدير الضفيرة (شبكة من الأعصاب أو الأوعية).