About Us – Hussain Al-Ali Hospital

من نحن

 

ثانياً: كلمة رئيس مجلس الادارة:

بالإعتزاز  و بروح المسـؤولية ، أتوجه بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عـن طاقـم العمـل في مجموعة حسـين العلي الطبية من إداريين ومـقدمي خدمـات الرعـاية الصحيـة و إستشـاريين وخبــراء ،  إلى مجتمعنا ، لأؤكد لهم التزامنا بأسمى رسـالة لدينا ، وهي المحافظة على مـجتمع صحـي للإنسان و البيئة  ، باستقطاب خبرات مؤهلة ومميزة وكوادر مدربة لتقديم افضل رعاية طبية من خــلال نشاطـاتنا الفعـالة القائمة على توفــير كـل الإمكانـات لتحقيق هدفنا ، و بناء حيـاة صحية ، باتباع أفضل وأقصـر الطـرق للوصــول إليـها . مع المساهمة الفعالة بتوعية المجتمع بطـرق الوقـاية ونشـر ثقافة صحية مبنية على أسس علـميـة .

ومما لاشك فيه ، فإننا   نسعى  لتقــديم أعلى مستويـات الجــودة من ناحـية الرعـايـة و الخدمــة ، مع مراعاة الحفاظ على أسعــار مناسبة للجميـع ، وإعتمـاد مقـاربة شامـلة ومتكامـلة تجــاه المرضى وعائلاتهم  . فهـدفنا تقديم الرعـاية الصحية المتميزة لهم ، مع إشـراكهم وإحـاطـتهم ببرنامجـنا وخـططـنا العلاجيـة في جــو مـن الإحترام و الراحــة والصراحة و الإهتمام الكامل .

ان منشئتنا الحديثة والمتطورة والخدمات الطبية الفريدة التي توفرها هي خير دليل على إلتزامنا تجـاه المجتمع لتقـديم الخدمات الراقية بمعايير عالية  . و هي نتيجة  للـدعـم الكبيـر  والتشجيع الذان نلقاهما من حـكومتنا الرشيـدة التي ساهمت بفاعلية في تحقيق طموحنا.

وهنا لابد من أن نتوجـه بأسمى تعـابير الشكـر وخـالـص الإمتنـان للقيـادة الحكيمـة التي وفرت لنا منصة للمساهمة من خلالها في الدخول إلى عالم التميز والريادة.

 (خدمة صحية متميزة وبمتناول الجميع )

رئيس مجلس الإدارة

 

حسين بن علي العلي

 

 

 

أولاً: لمحة عامة :

إيمانا منا بالرسالة السامية التي يحملها القطاع الطبي في المملكة، واستكمالا لمسيرة عطاء استمرت لأكثر من 32 عام في تقديم رعاية صحية بأعلى مستوى, نحن مجموعة حسين العلي الطبية فخورون بان نكون شركاء في تحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء وطن اكثر صحة.

مجموعة حسين العلي الطبية هي تجربة فريدة لمفهوم الرعاية الصحية برؤية مستقبلية أكثر شمولية واحترافية، لنقدم لمنطقة الأحساء اندماج حداثة الخدمة الطبية في مستشفى حسين العلي والذي تأسس عام 2012م، مع الخبرة في مجمع حسين العلي الطبي والذي تأسس عام 1985م. وقد انعكس هذا الاندماج وبشكل مباشر على الهيكل التنظيمي للمجموعة، لتتسارع خطواتنا نحو زيادة قاعدة عملائنا لتشمل أكبر قدر ممكن من المجتمع.

المستشفى:

والذي تم افتتاحه برعاية كريمة من محافظ الأحساء، يضم جميع التخصصات الطبية الأساسية من الباطنية – الجراحة – عيادات الاطفال – قسم النساء والولادة – قسم الطوارئ – الجلدية – والأسنان، وغيرها من التخصصات الأخرى.

مستشفى حسين العلي هو أحد أهم المنشآت الطبية في منطقة الأحساء بسعة تزيد عن 65 سرير، مجهز  بأحدث التقنيات والأجهزة، وبخبرات طبية تم استقطابها من مختلف أنحاء العالم، وبكفاءات سعودية متميزة من إستشاريين وجراحين وتقنيين.

المجمع الطبي:

نحن فخورون بتطور الخدمة التي يقدمها مجمع حسين العلي الطبي ، لسكان منطقة الأحساء ، منذ ما يزيد عن 32 سنة ، ليكون لنا تاريخ عريق على مستوى المنطقة الشرقية في المملكة ، و لتشمل خدماتنا بالمجمع ،  أكثر من 11 عيادة تخصصية، إضافة لقسم الأشعة والمختبر والأسنان، وقسم الطوارئ على مدار 24 ساعة.

ومع بداية عام 2018،  وبعد حصولنا على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، وتميزنا بخدمات وحدة الرعاية الصحية الأولية. وبعد استحداث ادارة العناية بتجربة المرضى والمراجعين ، أصبحنا نسير بخطى ثابتة وسريعة نحو تحقيق هدفنا في بناء وطن أكثر صحة.

مجموعة حسين العلي الطبية، منظومة صحية متكاملة، لصحتكم.

  

الرسالة:

التميز في الرعاية الصحية المتكاملة والعناية بالمرضى من خلال خبرة و كفاءة عالية  للفريق طبي.

الرؤية:

الوجهة الأولى للرعاية الطبية في منطقة الأحساء 2022.

القيم:

  • المسؤولية.
  • القيادة.
  • الكرامة الإنسانية.
  • التواصل.
  • السلامه.
  • الإخلاص.
  • الإتقان.